تبادل اعلاني


أدخل كلمات بحثك



سؤال وجواب عن موقع باي بال PayPal
مرحبا بكم فى مدونة البدوى ALBADWY ونتمنى ان تجدوا كل ماهو جديد×

المشاركات الشائعة

Notification Bell
!أحصل عليها

سؤال وجواب عن موقع باي بال PayPal



موقع باي بال PayPal … أسعد كثيرًا من المُستقلين حول العالم إذ يعتمدون عليه في استلام أرباحهم التي يُحققونها عبر مواقع العمل الحر عبر الإنترنت كموقع Upwork الشهير في الوسط العالمي ومثيله في الوطن العربي موقع مُستقل، ولكن سعادة الجميع لم تكتمل بعد؛ إذا يواجه كثيرٌ من المُستقلين العرب عديدًا من المشاكل منها أن باي بال لا يعمل في بلدهم، ومنها مشاكل أخرى مُتعلقة بالبنوك المحلية في بعض الدول العربية، ومنها جهل المُستخدم بالخطوات الأساسية التي يجب إتباعها للتعامل مع PayPal؛ فرأيت أن أكتب دليلًا عن موقع باي بال يُجيب على أسئلة لطالما ترددت على ألسنة البعض؛ فلتشارك معي معرفتك ولنجعل هذا الدليل بابًا مفتوحًا لكل عربي يُعاني من مشاكل مع موقع باي بال.

1 – ما هو PayPal؟ ولماذا يجب علىّ إنشاء حساب عليه؟

أشهر سؤالين يطرحهما المبتدئين في العمل الحر عبر الإنترنت؛ حيث يبدأ الحوار دائمًا بكيف استلم الأموال التي أحققها على الإنترنت فتكون الإجابة الشهيرة لدينا نحن معشر المُستقلين “باستخدام موقع PayPal”، وتلقائيًا يُنطق هذين السؤالين، وتكون إجابتهما أنه موقع خدمي يُشبه محفظة النقود وله مُهمتان: أن تشتري من خلاله عبر الإنترنت بأمان، وأن تستلم الأرباح التي تحققها على مواقع العمل الحر عليه.
2 – كيف أستلم الأرباح باستخدام هذا الباي بال؟
السؤال التلقائي التالي بعد أن تشرح تعريف باي بال وأهميته، هو كيف استلم الأرباح من موقع باي بال لتصبح الأموال التي ربحتها في يدي؟ – ولأن هذا السؤال هام للغاية بالنسبة لكثير من المبتدئين فقد أردت أن أبدأ بتبسيط الأمر بعدة حقائق مدعومة بأمثلة:
دعنا نبدأ من النهاية ونفترض أنك عملت على أحد مواقع العمل الحر كموقع خمسات على سبيل المثال وحققت أرباحًا عليه وتريد استلامها؛ فالخطوة البديهية الأولى أن يكون لك حساب على موقع باي بال ثم بعدها تقوم بتفعيل خاصية استلام الرصيد، ولكن أليس من المفترض أن باي بال يستقبل أي رصيد يُرسل له؟
الإجابة هي لا، لأن باي بال لا يحتفظ بهذه الأموال لك على الحساب بشكل دائم ولكن مهمته فقط أن يحمي عملية استقبال المال؛ فتستقبل أرباحك على باي بال ثم يتم تحويلها إلى حسابك البنكي المرتبط ببنك الباي بال.
أيضًا يحمي عملية إرسال الأموال؛ فالشخص أو الشركة التي تُرسل لك الأرباح باستخدام الباي بال، هي في الواقع تدفع من حسابها البنكي المرتبط بالباي بال؛ حيث يتم سحب المبلغ المطلوب فقط ويتم إرساله للمُستلم.
يتضح من المثالين السابقين أن الإرسال يتم من الحساب البنكي المرتبط بحساب الشركة أو الشخص على موقع باي بال؛ فيتم سحب الرصيد المطلوب تحويله، ثم يتم تحويل هذا الرصيد إلى المُستلم ويأخذ باي بال عمولته، ثم يتم تحويل الرصيد المُستلم إلى الحساب البنكي الخاص بالمُستلم في موعد مُحدد شهريًا بالمجان أو يمكنك أن تطلب سحب الأرباح يدويًا في أي وقت بعمولة مُحددة.

3 – هل من الضرورة أن يكون لدي حساب بنكي إذن؟

لقد استخدمت كلمة الحساب البنكي في إجابة السؤال الثاني للتوضيح – اما بخصوص ضرورة توفر حساب بنكي لربطه ببنك الباي بال لاستلام الأرباح عليه، فهذا ليس بضرورة بل يوفر موقع PayPal وسائل مُتعددة يُمكنك أن تُفعّل بها استقبال الرصيد ولكن هذه الوسائل تختلف من دولة إلى أخرى، ويمكنك أن تتعرف على الوسائل المُتاحة لتفعيل استقبال الرصيد إذا كان مُتاح لدولتك، بالضغط هنا.
بعد أن تذهب للرابط السابق، اختر دولتك، وانتظر إعادة تحميل الصفحة تلقائيًا وأقرأ المعلومات المكتوبة جيدًا، وكما تلاحظ في الصورة السابقة أن دولة مصر مُتاح لها الخواص الثلاثة: الإرسال، الاستقبال، السحب، ولكن لتفعيل كل خاصية من الخواص السابقة فأنت بحاجة إلى شيء، مثال:
  1. خاصية الإرسال Send مُتاحة للمصريين، ولكن لتفعيلها يجب ربط حسابك على باي بال ببطاقة ماستر كارد أو فيزا كارد أو ببطاقة موقع discover.
  2. خاصية الاستقبال Receive مًتاحة أيضًا ولكن لتفعيلها يجب ربط الحساب ببطاقة ماستر كارد أو فيزا، …. الخ، حسب ما تجده في الصورة.
  3. خاصية سحب الرصيد withdraw متاحة ولكن لتفعيلها يجب ربط الحساب ببطاقة الكترونية من النوع فيزا فقط ويكون مصدرها دولة مصر، أو باستخدام حساب بنكي أمريكي.
يُرجي العلم أن عدم تفعيل خاصية استلام الأموال Receive، يُعني أيضًا أنك لن تتمكن من سحب الرصيد Withdraw، وهذا معناه أن حسابك في باي بال سيكون متوقفًا فقط على الدفع الإلكتروني وإرسال الأموال للآخرين.

4 – كيف يمكن الحصول على حساب بنكي أمريكي؟

أصعب طريقة للحصول على حساب بنكي أمريكي أن تذهب بنفسك إلى هناك وتفتح الحساب J أو يمكنك أن تعتمد على المواقع الوسيطة التي تمكنك من الحصول على حساب بنكي أمريكي وترسل لك فيزا الكترونية إلى عنوانك في بلدك ويكون تعاملك مع هذه المواقع أونلاين والسحب يتم عليها ثم على الفيزا التي معك من أي ماكينة صراف.
بالرغم من أن هذه المواقع تتيح لك الحصول على حساب بنكي أمريكي إلا أنني لم أقم بتجربة أي منها في تفعيل السحب على باي بال، ولكن هناك على الإنترنت من يُخبر أنه تمكن من تفعيل السحب باستخدام إحدى هذه المواقع، وسيكون المطلوب منك إذن في هذه الحالة ان تبحث أكثر عن هذه المواقع لتتأكد بنفسك ما إذا كانت تدعم تفعيل السحب في باي بال أم لا، وتلك المواقع هي:

5 – ما هي بطاقات الفيزا المصرية التي يمكن الاعتماد عليها في تفعيل السحب في باي بال؟

بالنسبة لبطاقات الفيزا المدفوعة مُقدمًا وبطاقات الديبت كارد (Debit Card) فمعظم هذه البطاقات لم تفلح في تفعيل السحب في باي بال، ولكن يوجد نوع آخر من البطاقات يُسمى (Credit Card) ويمكنك الحصول على مثل هذه البطاقات بضمان تحويل الراتب للموظفين، أو بشهادة استثمارية أو وديعة بنكية لا تقل عن قيمة محددة (أقل قيمة هي 3000 جنيه) علمًا أنه من الضروري الاستعلام من البنوك عن إمكانية تفعيل السحب في باي بال لأن هناك بنوك تعمل بطاقتها بشكل صحيح وأخرى لا تعمل.
بالطبع هناك من جرّب وشهد أن البطاقات التالية نجحت في تفعيل السحب، ولكن يُرجي أيضًا التأكد من البنوك قبل استخراج أي من البطاقات التالية:

6 – هل يمكن استخدام الرصيد المستلم في الشراء مباشرة أم يجب سحبه أولًا؟

بالنسبة لمصر، يجب سحب الرصيد المستلم على باي بال أولًا قبل استخدامه في عمليات الشراء.

7 – هل يمكن تفعيل السحب باستخدام بنك بايونير؟

  نعم يمكن، موقع بايونير يقدم خدمة الحصول على حساب بنكي أمريكي مجاني ويرسل لك بطاقة الكترونية تستخدمها لسحب الرصيد من حسابك البنكي هذا، ولكن في السابق حدثت مشكلة بين موقع بايونير والبنك الأمريكي الذي كانت تتعامل معه، وأدى ذلك إلى توقف السحب والتعامل مع بايونير والباي بال، ثم بعدها عاد بايونير وتعامل مع بنك أمريكي آخر، وأصبح الآن يُفعّل حسابات الباي بال (ربما تحدث نفس المشكلة في أي وقت، لذا وجب التنبيه).

8 – هل يمكن الشراء من موقع أمازون باستخدام باي بال دون امتلاك فيزا كارد أو حساب بنكي أو ما شابه؟

لا، يجب ربط حسابك على باي بال باستخدام إحدى الوسائل التي يوفرها الباي بال في دولتك للدفع وغالبا ما يتيح إمكانية تفعيل خاصية الدفع الإلكتروني بربط الحساب ببطاقات فيزا كارت أو ماستر كارد أو بطاقات مُسبقة الدفع. (راجع السؤال رقم 2 وإجابته لمزيد من المعلومات).

9 – أضفت أموال لبطاقتي المربوطة ببنك باي بال ولكن لا يظهر الرصيد في موقع باي بال، فما السبب؟

باي بال لا يحتفظ بالأموال لديه، فقط يسحب من المال الموجود في البطاقة الخاصة بك عندما تريد الدفع، وللاستعلام عن رصيدك الحالي يجب متابعة البنك الذي استخرجت منه البطاقة وليس باي بال.

10 – كم الرسوم أو العمولة التي عليّ دفعها عند ارسال الأموال؟

تختلف رسوم الارسال والاستقبال والسحب من دولة إلى أخرى، ولمعرفة مقدار هذه الرسوم اذهب إلى الصفحة الرئيسية لموقع باي بال ومن الأسفل أضغط على كلمة الرسوم أو Fees.

11 – هل يمكن استرجاع الأموال التي أرسلتها لشخص؟

يشتكي البعض أنهم قاموا بإرسال أموال إلى بعض الأشخاص ثم تم تجاهلهم وهذا ما يدفعهم إلى الاعتقاد أنهم تعاملوا مع نصّاب، والحل الأمثل في هذه الحالة هو التواصل مباشرة مع خدمة الدعم الفني لموقع باي بال وشرح المسألة لهم وهم سيساعدونك في عمل اللازم خلال 24 ساعة فقط من التواصل معهم.
هل لديك استفسار آخر عن موقع باي بال لم نذكره في الأسئلة أعلاه ولم تجد له إجابة مقنعة؟ شاركنا بكافة اسئلتك وتعليقاتك ليكون هذا الموضوع بمثابة مرجع أسئلة وأجوبة بخصوص موقع PayPal.

 

سؤال وجواب عن موقع باي بال PayPal سؤال وجواب عن موقع باي بال PayPal Reviewed by Albadwy on 10:22 ص Rating: 5
اظهار التعليقات
اخفاء التعليقات

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة
محول الأكوادمحول الأكواد الإبتساماتالإبتسامات

البث المباشر مع أحمد أبوزيد للإجابة على كل تساؤلاتكم كل سبت . على مدونة البدوى قريبا....
9:00 بتوقيت مصر
   


إنضم إلينا


Join on this site

للحصول على كل جديد المدونة